تحميل اوفيس 2016 Microsoft Office 2016 Pro Plus للكمبيوتر 64 بت و 32 بت

 

Microsoft Office 2016 Pro Plus


تحميل اوفيس 2016 Microsoft Office 2016 Pro Plus للكمبيوتر 64 بت و 32 بت حزمة مايكروسوفت أوفيس من البرامج المهمة جدا لأي مستخدم

نشأة حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس:

كانت برامج الحاسب تقدم بذاتها المستقلة كتطبيقات منفصلة وبالتالي كان للمستخدم أن يشتري كل برنامج معالجة الكلمات من إنتاج شركة معينة (WordPerfect)، بينما برنامج لقوائم العمل الالكترونية (Loutus 123)، وبرنامج لإدارة قواعد البيانات (DataBase)


وكان من أهم المشكلات للتطبيقات الفردية متباينة المصدر، ما يلي:

صعوبة تبادل البيانات بين هذه التطبيقات المتنوعة، نظرا لاختلاف التصميم الداخلي لملفات الوثائق.

صعوبة الاستخدام وصعوبة التعلم: نظرا لاختلاف واجهات تعامل المستخدم لهذه التطبيقات متباينة المصدر، وعدم تطبيق قواعد موحدة في التصميم الأمر الذي يعني صعوبة التعلم.


مع ظهور نظام التشغيل ويندوز windows، حدث تغير في بيئة تشغيل الحاسبات، مما أثر ذلك على تصميم برامج التطبيقات مما أدي إلي:

استخدام واجهة العمل الرسومية:

(استخدام الأيقونات - استخدام الماوس كأداة لإصدار الأوامر ….)


ظهرت تقنية التشغيل المتعدد للبرامج:

وهي تقنية تسمح للمستخدم بتحميل والتعامل مع أكثر من برنامج واحد في نفس الوقت وكان هذا مستحيل مع نظام DOC ويتميز الويندوز بقدرته على توزيع موارد الحاسب (الذاكرة - والشاشة - والطابعة) فيما بين التطبيقات المتعددة التي يطلبها المستخدم، مع إظهار واجهة العمل لكل تطبيق منها في نافذة مستقلة.


مكونات حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس:

ظهرت أول حزمة للوجود عام 1997 وذلك تحت الاسم التجاري MS-Office 97 وعلى مدي السنين اللاحقة ظهرت إصدارات متطورة من هذه الحزمة:

  • حزمة Office 2000
  • حزمة Office XP 2002
  • حزمة Office 2003
  • حزمة Office 2007
  • حزمة Office 2010
  • حزمة Office 2013
  • حزمة Office 2016
  • حزمة Office 2019


لم تقتصر التطورات على تحسين إمكانيات التطبيقات، أو إضافة إمكانيات وخصائص جديدة أو تحسين واجهة المستخدم بل شملت زيادة عدد التطبيقات الداخلة في تكوين الحزمة، وقدمت هذه التطبيقات في حزم تجارية مختلفة تحتوي تشكيلات منتقاه لخدمة مستخدمين من فئات مختلفة وذات احتياجات مختلفة ومتباينة.


ويكون أمام المستخدم الحرية في اختيار الحزمة التي تلبي احتياجاته دون أن يضطر إلي شراء تطبيقات لن يستخدمها، وفيما يلي نبذة مختصرة عن استخدام كل برنامج من برامج هذه الحزمة:


برنامج معالجة النصوص الوورد Word:

Word




برنامج به مجموعة من الإمكانيات تجعله أساسي في مجال معالجة النصوص، فيه مجموعة من الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لتحرير وتحديث وطباعة الوثائق النصية بسهولة يتميز بأمرين:

غني بمجموعة من الأدوات الخدمية (النماذج الجاهزة - التصحيح التلقائي للأخطاء - القاموس الالكتروني - مرشد تصميم المرسلات والدمج البريدي..)

غني بمجموعة من الإمكانيات المتقدمة: 

طباعة العناوين والمظاريف البريدية - حفظ الوثائق كصفحات ويب - إمكانية حماية وتأمين الوثائق من محاولات الاطلاع أو التعديل الغير مشروع.


برنامج قوائم العمل الإلكترونية (الاكسل Excel):

Excel


يتمتع هذا البرنامج بـ: 

  • قدرة هائلة على حل المعادلات الرياضية و الحسابية والمنطقية بكفاءة وسرعة فائقة،
  • ويستخدم في تصميم وإعداد القوائم المالية والمحاسبية بمختلف أنواعها
  • وإعداد النماذج ذات الاستخدامات الادارية
  • إعداد الخرائط والرسومات البيانية اللازمة للتعبير عن المتغيرات والقيم الكمية والمالية.


برنامج Outlook

يحتوي على مجموعة من الأدوات التي تركز على الأنشطة اليومية التي تحدث داخل المكاتب بل وكل ما يحتاج إليه رجل الأعمال في ظل تيسيرات تكنولوجيا المعلومات، من أهم هذه الأدوات:

إدارة البريد الإلكتروني:

من رسائل صادرة أو واردة من خلال الانترنت أو من خلال الشبكة مع إمكانية حذف طباعة إعادة تصدير.


أجندة إلكترونية:

تستخدم في تسجيل مواعيد الارتباطات الهامة مع إمكانية تذكير المستخدم قبل حلولها بفترة.


دفتر عناوين الاتصالات:

يتضمن أسماء وأرقام تليفونات وفاكسات وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالشخصيات الهامة وبطوائف المتعاملين


مضبطة أعمال:

جدولة الأعمال والمهام المطلوب تنفيذها وتساعدك على متابعة مدى تقدم تلك الأعمال واتخاذ اللازم لضمان تنفيذ الأعمال المتأخرة في مواعيدها.


دفتر يوميات إلكتروني:

يسمح بتسجيل الأحداث والوقائع الهامة وقت حدوثها تلقائيا، مثل تسجيل الاتصالات الواردة.


نوتة مذكرات:

تسمح لك بتدوين الأفكار والملاحظات التي تطرأ على ذهنك منعا لنسيانها.


برنامج العروض الالكترونية أو العروض التقديمية (الباوربوينت powerpoint):

powerpoint


يتمتع هذا البرنامج بالقدرة على تصميم عروض الشرائح الالكترونية والت يتصلح لعرض الأفكار والتقرير والمشروعات والوسائل العلمية والمحاضرات الدراسية أمام مجموعة كبيرة من المشاهدين،


وهو مزود بمجموعة من النماذج التي تساعدك على تصميم عروض جذابة بسهولة وسرعة وكفاءة ومزودة بوسائط متعددة.


برنامج نظام إدارة قواعد البيانات (الاكسس Access):

يتمتع هذا البرنامج بالقدرة على تصميم وتشغيل وإدارة تطبيقات قواعد البيانات المتخصصة في حفظ واسترجاع البيانات من أي نوع أو حجم والتحكم في حركتها لتلبية احتياجات المستخدمين.

Access

ويتميز بأمرين:

غني بمجموعة من الأدوات الإرشادية التي تعمل على معاونة المستخدم المبتدئ والمحترف على القيام (تصميم جداول - نماذج - تقارير - تعريف العلاقات وغيرها)

يتمتع بقدرات متميزة في مجال ربط تلك القواعد بصفحات المعلومات المنشورة على الويب، استخدام تعليمات لغة Visual Basic بداخلها.


برنامج تصميم ونشر الصفحات Front Page

يتمتع هذا البرنامج بالقدرة على تصميم وإنشاء صفحات ومواقع الويب، دون حاجة المستخدم إلي تعلم واستخدام أوامر اللغة الخاصة بتصميم صفحات تلك المواقع HTML حيث أنه يقوم تخليق ملفات المصدر بشكل تلقائي نيابة عن المستخدم.


برنامج الناشر المكتبي:

يتمتع هذا البرنامج بالقدرة على تصميم صفحات جمالية فائقة الروعة والجاذبية تجمع بين النصوص والخلفيات والصور، هذه الصفحات تغطي مدي واسع من الاحتياجات المعاصرة (تصميم أغلفة الكتب والمجلات، واللافتات والملصقات الإعلانية - بطاقات التهاني والمعايدات).


خاصية التكامل بين تطبيقات حزمة أوفيس:

إن أحد النتائج الهامة للتكامل بين تطبيقات أوفيس بل وكافة التطبيقات التي تعمل في بيئة أوفيس، هو إمكانية تبادل البيانات بين التطبيقات المختلفة، إذ أن تقنية التشغيل المتعدد للبرامج على مكونات الحزمة قد استوجب ضرورة تنسيق وتوحيد التصميم الداخلي لبرامج الحزمة من أجل ضمان قدرتها على العمل معا بلا مشاكل.

هذه الخاصية تدور حول محورين:

التكامل والانسجام بين تطبيقات أوفيس فيما بينها:-

نظرا لتطبيق قواعد عامة وموحدة في التصميم والتحميل والتشغيل أدي ذلك إلي تأسيس خاصية التكامل، ولا تتوقف هذه الخاصية فيما بين تطبيقات الحزمة فقط بل امتدت لتشمل أغلب التطبيقات التي تم تصميمها من جانب بيوت خبرة منافسة لمايكروسوفت ولكنها تعمل في بيئة ويندوز، مثل برامج معالجة الصور (Photoshop, Director)، وبرامج التطبيقات العامة الملحقة بالنظام (Internet Explorer, Netmetting)، والبرامج التخصصية والخدمية الاخري(برنامج معالجة البريد الالكتروني Eudora)


مميزات هذا التكامل:

إمكانية تبادل البيانات بين التطبيقات بسهولة ودون أية مشكلات، (إدراج رسم بياني من برنامج الاكسل إلي برنامج الوورد، أو نسخ صورة من الفوتوشوب إلي الباوربوينت).

سهولة تعلم البرامج الجديدة


التكامل مع نظام التشغيل:

نظرا لأن شركة مايكروسوفت هي الشركة المنتجة لنظام التشغيل الويندوز وتعلم جيدا كافة أسراره وخباياه، ونظرا لأن نظام التشغيل هو المسئول عن جعل التطبيقات تعمل في خدمة المستخدم، فإن تطبيقات الأوفيس صممت بحيث تستفيد إلي أقصي حد ممكن بكافة إمكانيات وخدمات النظام.


ولعل من أبرز مظاهر ذلك:-

الاستفادة من مجمع الخطوط

الاستفادة من خصائص الطباعة:

فكافة التطبيقات تستطيع طباعة الوثائق على نفس الطباعة دون الحاجة إلي تركيب برامج التعريف الخاصة بالطابعة، كما يمكن الاستفادة من الطباعة في الخلفية، والطباعة في صفوف.


سهولة تبادل البيانات بين تطبيقات الأوفيس جعل بالإمكان استخدام كل برنامج في إنتاج ذلك الجزء من التقرير الذي يتخصص فيه وينجزه بشكل أفضل ثم تجميع هذه الأجزاء في تقرير شامل.


أمثلة:

  • توفير أساليب فنية متنوعة للنسخ ونقل البيانات بين التطبيقات المختلفة بسهولة.
  • وضع سلاسل بيانات في جداول وتنفيذ عمليات حسابية عليها أو التعبير عنها بالرسوم البيانية من خلال برنامج الاكسل وربطها بوثيقة تقرير في برنامج الوورد.
  • دمج وربط بيانات أكثر من تقرير معا لتصبح من تقرير شامل يتم تحديثه تلقائيا كلما تغيرت بيانات المصدر.
  • طباعة التقرير كصفحات وورد أو تحويله لعرض تقديمي يعرض على الجمهور. 


روابط التحميل :-

رابط تحميل نسخة 2016 من الموقع الرسمي 


روابط مباشرة:-

رابط تحميل Office 2016 Pro Plus (32Bit) رابط مباشر من هنا


روابط التحميل من موقع ميديا فاير mediafire:-

Microsoft Office 2016 Pro Plus



اقرأ ايضا

الحاسوب:
تعريف الحاسب الآلي ومميزاته وأنواعه وأجياله





إرسال تعليق

أحدث أقدم